من هو المطوع



من هو المطوع   
 "̯ تجد بعض الناس وخاصة الشباب إلا من رحم الله عندهم تهاون في تطبيق أوامر الله و أوامر رسوله صلى الله عليه وسلم وعندما تناقشه يرد عليك ( أنا لست مطوع ) وهل شرع الله خاص بالمطوع ؟ أولست مسلما ترجو رحمة الله وتخاف عقابه تجد عزوف عن تعاليم الدين الإسلامي بحجة أنا لست مطوع. وتجد عزوف عن تطبق السنة بحجة أنا لست مطوع. وعزوف عن حفظ القران بحجة أنا لست مطوع. تهاون في اللباس الشرعي والحجاب والعباءة والحشمة والعفة بحجة أنا لست مطوعة. وهل الذي سيحاسب ويسأل في القبر المطوع والمطوعة فقط وباقي المسلمين رفع عنهم القلم؟؟؟ #حقيقه
*لماذا صرنا نهرب من هذه الكلمة ، وماهو اصلها ، ومن شوه بياض حقيقتها ؟
اصل مطوع هو من أطاع الله .. جعلنا الله جميعا ممن يطيعونه في كل اوامره ونواهيه انا لست بصدد ان ابين صحتة التسميه ام عدمها رغم اعتراضي عليها فالطاعه لا تقتصر علي احد فكل من اطاع الله هو مطوع ولكن من شوه صورتها ؟ للاسف يؤسفني ان اجد كثيرا ممن نطلق عليهم هذا اللفظ عرفا لونوا هذا المصطلح بلون داكن لا يريد احد الاقتراب منه فظ في الفاظه متربع علي عرشه يري ان كل من يخاطبهم اقل منه !!!!!!!
كثيرا حين اضيف احد في ماسنجري يسالني انت مطوع اجيب بسرعه وعفويه لا انا مو مطوع !!!!!!!
طيب لماذا وصل بي الحال هكذا ؟ 
لماذا استسهل كثير منهم اطلاق كلمة ( علماني )علي من يخالفهم ومن اعطاه الحق في ان يطلقها 
ومن هو حتي يقذف بها الناس لمجرد ان خالفوه ؟
هل صحيح اننا صرنا نفتقد للمطوع الي نحبه ، كثيرا ما اسمع 
( ياخي فلان من الناس مطوع بس لا اله الا الله مو زي المطاوعه ) ليش مطوع مواصفات هو لا يقول يمزح معنا يسولف معنا يلعب معنا واذا جت الصلاه يروح يصلي لدرجه اننا نستحي نجلس لازم نروح نصلي معه بالله لاحظوا الفرق 
وبين من نهرب من ان يكون معنا اسلوبه جارح يصور في نفسه انه هو يعلم اشياء لانعلمها 
كل شي عنده مؤامره ضدنا وهذا انتم ماتعرفون مغزاه وهذا علماني مكشرا عبوسا ينظر لك بحتقار 
ومما يذكر اني سلمت علي احدهم وهو جالس نظر لي بحتقار وعينه في اسفل ثوبي ولم يرد علي السلام !!!!!!!!
يقول ربي عز وجل ( ادع الي سبيل ربك بالحكمه والموعظة الحسنه ) لدرجة انك تاخذك العزة بالاثم 
هل سبب فقد الهيئه لحب الناس سببه الغلاظه في غير محلها ونظرة الشك يشكون في اي شي 
اي شي انت شباب اكيد وراك مصيبه بالاضافه الي الجهل ؟
بصراحه ضاق بي ذرعا خصوصا في هذا المنتدي بعض طرق الردود وطريقة المواضيع 
وهم من يفتح بابا للاستهزاء بالدين باقصاء الاخرين وتهميشهم واحتقارهم للبقيه للاسف يتحملون 
آثام بدلا من جلب الاجر بطريقتهم الرعناء في النصح واستفزاز الاخرين وتعاليهم 
علي المذنبين بانهم جهله وهم من يعلمون !!!!
اتمني ان نصل لطريقه في النقاش ليس في هذا الموضوع فحسب كثيرا ما تتحول المواضيع من نقاش بناء 
الي القاء التهم انت علماني وهذا يقول انت متطرف وهذا يقول ........ لماذا ومن هو السبب في فتح هذه التهم؟؟؟
ولا انسي اني والله احب كثيرا من المطاوعه ولكن هذه فئه منهم احسب انه قليله شوهوا وجه الحق الطاهر
ببعض التصرفات هداهم الله . 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق